10 معلومات حول إطلاق الجزء الرابع من "Crash"

Talal

Administrator
24 فبراير 2020
11
0
1
الرياض
www.aalali.com

استعدوا يا عشاق لعبة Crash فقد عادت لعبتكم المفضلة بجزئها الجديد! وأصبحت شخصيات اللعبة الأيقونية التي انطلقت في عالم الألعاب في أواخر فترة التسعينيات مستعدة وجاهزة للعب في تجربة جديدة من الدوران والقفز والمواجهة في صراعات ذات أبعاد كونية واكتشاف عوالم جديدة في Crash Bandicoot 4: It’s About Time، أول لعبة أصلية تضاف إلى سلسلة الألعاب الشهيرة منذ أكثر من 20 عامًا.

أردنا بعد قراءة مراجعات عشاق اللعبة الأولية التي أشادت بالجزء الرابع من لعبةCrash على أنه تكملة رائعة للسلسلة، أن نشارككم نظرة عامة وسريعة على كل ما تحتاجون إلى معرفته عن الجزء الجديد، بالإضافة إلى بعض التلميحات والنصائح المفيدة قبل أن تنطلقوا في المغامرة الجديدة كلياً بما أن اللعبة أصبحت متوفرة للتنزيل واللعب.

  1. انتظار دام 22 عاماً

يعد الانتظار لمدة 22 عام طويلاً مهما كان الأمر الذي ننتظره، لكن وقت الانتظار يُنسى إذا وخصوصاً إذا كان ذلك انتظار جزء مُكمّل أصلي لسلسلة Crash Bandicoot الثلاثية الأصلية. تبدأ Crash Bandicoot 4: It’s About Time بعد انتهاء مجريات لعبة Crash Bandicoot: Warped التي أُطلقت في عام 1998، حيث تركنا شخصيات Neo Cortex وDr. N. Tropy وUka Uka عالقين على كوكب بعيد. وبعد عقود من المحاولات غير المثمرة، نجح الثلاثي أخيراً بالهروب وتسببوا بتمزّق حفرة هائلة في نسيج الزمان والمكان خلال عملية الهروب. والشيء الوحيد الذي يقف بينهم وبين السيطرة الكاملة على الأكوان المتعددة الآن هما شخصيتان غامضتان من جزيرة N. Sanity.

  1. اسم الجزء الجديد من اللعبة It’s About Time تلاعب لفظي ثلاثي

اسم الجزء الجديدCrash Bandicoot 4: It’s About Time هو تلاعب لفظي ثلاثي.

1) مرت أكثر من 10 سنوات منذ تطوير لعبة Crash Bandicoot جديدة وأكثر من 20 عاماً منذ إطلاق Crash Bandicoot: Warped! وأخيراً، وصل الجزء الجديد.

2) اللعبة تدور حول الوقت حرفياً!

3) إضافةً إلى ذلك، سيكتشف اللاعبون أقنعة Quantum Masks الجديدة خلال هذه المغامرة التي تتنافس مع الوقت. وستمنح هذه الأقنعة التي تحرس المكان والزمان للاعبين القدرة على التحكم بقواعد اللعبة واكتساب طرق متقدمة للتغلب على العقبات الخطيرة.

  1. روح اللعبة القديمة

يجسد جزء Crash Bandicoot 4 طريقة اللعب الدقيقة التي عشقناها في فترة التسعينيات، كما أضيفت عليها تحسينات رائعة وترقيات مرئية وآليات لعب جديدة وتطويرات مذهلة.

سيشهد عشاق سلسلة الألعاب الكلاسيكية تطوراً في لعبة Crash التي يعرفونها ويحبونها، وسيظهر ذلك عبر أسلوب فني جديد ومعارك ضخمة وجوانب لم يشهدها اللاعبون من قبل في شخصيات اللعبة الكلاسيكية وحلفاء جدد، إضافةً إلى الوضعين الحديث والقديم. وسيكمل اللاعبون خلال اللعب في الوضع الحديث Modern بدءاً من نقطة الوصول الأخيرة، بينما سيكون لديهم في وضع Retro القديم عدد أرواح محدود ويمكنهم كسب المزيد من خلال جمع ثمار Wumpa، على غرار سلسلة Crash الثلاثية الأصلية.

  1. أقنعة Quantum Masks القوية

هذه الأقنعة هي بمثابة الأوصياء الجدد على المكان والزمان. وسيتمكن اللاعبون عبرها من التلاعب بالقوانين والحصول على أدوات وطرق متقدمة للتغلب على العقبات الخطيرة. وستحتاجون إلى جمع الأقنعة الأربعة لاستعادة النظام في الأكوان المتعددة في هذه المغامرة المحدودة بالوقت:

• قناع الجاذبية Ika-Ika يقلب الجاذبية، مما يمنح الشخصيات القدرة على السباق وهم مقلوبين رأساً على عقب عند استخدام هذه القوة.

• قناع الوقت Kupuna-Wa يبطئ هذا القناع كل شيء، ويمنح اللاعبين ميزة متقدمة على الأعداء فهو يحرك المنصات ويُفجر صناديق Nitro أثناء تفعيله.

• قناع تغيير الطور Lani-Loli يقوم هذا القناع بإدخال الجدران والصناديق والمنصات والمخاطر والأشياء الأخرى إلى الوجود وإخراجها منه.

• قناع المادة المظلمة Akano ينتج زوبعة من الطاقة تسبب الدوران المستمر، مما يتيح لمرتديه كسر الصناديق المقوّاة وتغيير طريقة حركتهم.

  1. شخصيات جديدة للعب

يستطيع عشاق اللعبة أن يلعبوا بشخصيات Crash أو Coco ليبقوا ملتزمين بمغامرة هاتين الشخصيتين، إلا أن هناك ثلاث شخصيات جديدة قابلة للعب أيضاً وتمتاز كل منها بأسلوبها الفريد، وتضم: شخصية Neo Cortex الشريرة و Dingodileوشخصية Tawna حبيبة Crash القديمة، والتي تمتلك القدرة على تنفيذ الركلات الدوارة وقدرة متعددة الاستخدامات تسمح لها باجتياز المستويات ومهاجمة الأعداء وهي بنفس القوة التي يُبديها مظهرها الجديد!

  1. معارك ضخمة ورهيبة

سيستمتع اللاعبون بالمواجهات ضد الزعماء الأقوياء والمعارك الضخمة التي لم يشهدوها من قبل مع شخصيات قديمة وأخرى جديدة.

وسيكون هؤلاء الزعماء أضخم وأشرس وأصعب مما سبق. وستضطرون لبذل أقصى طاقاتكم وما تعرفوه عن اللعبة حتى الآن لكي تحققوا الفوز. وتأكدوا من مراقبة أنماط الزعماء بعناية وابحثوا عن أفضل فرصة لتفعيل قوة Quantum Masks إذا كنتم تملكونها أثناء القتال. وقد يتوقف الفوز على استخدام قدرات هذه الأقنعة في الوقت الصحيح!

  1. ملابس شخصيات يمكن كسبها

ستتوفر العديد من الملابس القابلة للكسب عند إطلاق اللعبة، وسيتمكن لاعبو PlayStation أيضاً من الحصول على ملابس إضافية تتحكم بالوقت لشخصيّتيّ Crash وCoco عند الوصول إلى خريطة الأكوان. وستتوفر هذه الملابس التي يطلق عليها اسم "Marsupus Erectus" و"Serious Upgrade"، لأجهزة اللعب الأخرى بحلول 31 ديسمبر 2021.

  1. أساليب لعب جديدة

أسلوب لعب جديد كلياً؟ معارك محتدمة؟ مستويات جديدة من ماضي الشخصيات؟ كلها متوفرة بين يديكم.

تقدّم اللعبة اتجاه بصري جديد في لعبة Crash عبر العوالم الجديدة الغريبة والآفاق الملحمية ومجموعة متنوعة وغريبة من الأعداء والمخاطر. ولا داعي للخوف، حيث سيحافظ هذا الأسلوب على الروح المميزة التي تتسم بها اللعبة الأصلية. وسيتمكن اللاعبون من تجربة وضع N. Verted المقلوب ووضع المرآة الذي يعمل عبر Bumpa-berry، الذي صممه استوديو Toys for Bob مع شركائه في Beenox ليمنح اللاعبين وجهة نظر مختلفة ومؤثرات صوتية وموسيقى مختلفة وتجارب لعب استثنائية في بعض الأبعاد.

وبالنسبة لمن يلعبون مع الأصدقاء، تتوفر معارك جماعية ستكون عبارة عن وضع تنافسي يمكن اللاعبين من التنافس فيه وجهاً لوجه إما عن طريق السباق إلى خط النهاية في سباقات Checkpoint أو إطلاق النار لتحقيق أعلى الدرجات في Crate Combo. ويتيح اللعب بالوضع التعاوني لعب حتى أربعة لاعبين بالتناوب للتقدم في المستويات إما في الوضع العادي أو الوضع المقلوب. فقط تأكدوا من تمرير وحدة التحكم (كونترولر) إلى اللاعب التالي عندما يحين دوره.

كما يستطيع اللاعبون إرجاع الوقت إلى فترة التسعينيات من خلال كسب مستويات العودة إلى الماضي الجديدة! ويمكن للاعبين من خلال جمع أشرطة العودة بالزمن إلى الماضي، تجربة مراحل تدريبCrash و Cocoفي غرف الاختبار الخاصة بـNeo Cortex، للكشف عن أصول هاتين الشخصيتين.

  1. تجربة مليئة بالخدع والمهارات

المجموعة الأساسية من الشخصيات التي يعرفها عشاق اللعبة ويحبونها، إضافةً إلى التحديات الفريدة والعوالم الجديدة والواسعة وحيل اللعب المتقدمة مثل الركض على الجدران والسير ضمن السكك الحديدية والتأرجح على الحبال؛ إلى جانب قدرات تعزيز الطاقة الجديدة، جميعها ستوفر تجربة رائعة وستُميز هذه اللعبة عن غيرها من ألعاب السباق المليئة بالأكشن.

  1. رسالة حب إلى عشاق اللعبة... من عشاق اللعبة

سيعبر عشاق Crash القدماء والمطور الرئيسي في استوديو Toys for Bob عن أسلوب Crash بطرق مدهشة، ليمنحوا اللاعبين فرصة اختبار جوانب لم يروها من قبل في الشخصيات الكلاسيكية، وعوالم غريبة واستكشافات جديدة خلال الصراع الأبدي بين العلماء الأشرار وفريق Bandicoot.

المصدر